منتدى عائلة أبوبكر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يشرفنا دخولكم على هذا المنتدى
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتدى عائلة أبوبكر إدارة يوسف
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
تسعد منتديات عائلة أبوبكر بتواجدكم وحضوركم ، وتتمنى لكم الفائدة والمتعة ، نستقبل ملاحظاتكم وإقتراحاتكم من خلال قسم الاقتراحات للأعضاء ، ومن خلال رابط المراسلة سجل معنا وكن على علم بكل جديد لنجعل منتدى عائلة أبوبكر الأفضل ولنوصل عدد أعضاء منتدانا إلى أكبر عدد ممكن وشكراً لتعاونكم معنا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
تابعنا على
فعاليات العائلة

شاطر | 
 

 نبذة تاريخية عن نادي الوحدة الإماراتي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yousef abu baker
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

مُساهمةموضوع: نبذة تاريخية عن نادي الوحدة الإماراتي    الأربعاء مارس 16, 2011 6:21 pm


نبذة تاريخية عن نادي الوحدة الإماراتي :

الموقـــــــــــع :
وسط مدينة أبوظبي ـ شارع هزاع بن زايد " الدفاع سابقاً " .

المسـاحة الكليــة :
117.000 متر مربع .
العنـــــــــوان :
دولــة الإمـــارات العربية المتحدة - أبوظــبي . ص . ب : 4388
نبذة عن نادي الوحـــــده الرياضي

تأسس النادي في عام 1984 نتيجة دمج ناديي الإمارات وأبوظبي ، وقد أتخذ نادي الوحدة موقعاً مهماً في وسط العاصمة أبوظبي ، جعل منه نادي العاصمة الأول وصاحب الشعبية الأولى في أبوظبي .
لقب " بطل الإمارات " لم يأتي من فراغ ، فقد أحرز نادي الوحده بطولة الدوري العام والمركز الثاني لكأس رئيس الدولة للموسم الماضي 2004/2005 عن جدارة ، وقد تعودت الساحة الرياضية الإماراتية من هذا البطل أن يحرز البطولات بشكل متتالي ، ابتدأ من موسم 98/99 إلى موسم 2004/2005 .
وننوه بأن الوحده أحرز بطولة كأس الاتحاد ثلاث مرات مواسم 85/86 ، 93/94 ، 2000/2001 ، كما أحرز لقب كأس السوبر الإماراتي موسم 2001/2002 ، وأحرز لقب كأس رئيس الدولة موسم 99/2000 .

وقدر أرسى سمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ـ رئيس مجلس الشرف رئيس النادي .. مبادئ نهضة رياضية شاملة تهتم أساساً بقطاع الناشئين ووصولاً للفريق الأول ، ونذكر منها :
1) أكـــاديميـــــة الشــــــــــــــــهــامــــــــــة :
أشاد ممثلو الفيفا في العديد من المناسبات بإمكانيات النادي العالية سواءً على مستوى المنشآت أو الأجهزة المتوفرة .. وكان نادي الوحده سباقاً في تشييد أكاديمية قطاع الناشئين بفرع النادي بالشهامة التي تضم كافة الإمكانيات من أجهزة وكفاءات فنية وإدارية عالية المستوى لإدارة فرق الناشئين ، وقد حققت تلك الفرق نتائج طيبة على مدار الموسمين الماضيين .
2 ) دورة كأس زايد الدولية للناشئين تحت 16 ، 18 سنة :
تعتبر دورة كأس زايد الدولية للناشئين التي تقام سنوياً في شهري مارس وابريل على ملاعب النادي بأبوظبي منذ سنة 1993 وبدأت باسم دورة كأس الوحده الدولية ، واعتباراً من الدورة الحادية عشرة التي أقيمت العام الحالي 2005 تم اعتماد مسماها إلى " دورة كأس زايد " تخليداً لذكرى المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .
وقد توافدت فرق الناشئين والشباب من أعظم أندية العالم للمشاركة في هذه الدورة ، ومنها على سبيل الذكر لا الحصر فرق أي سي ميلان وانتر ميلان الايطاليان ، وساوباولو البرازيلي ، وبوكا جونيورز الأرجنتيني ، والفرق الفرنسية باريس سان جيرمان ونانت ومرسيليا ، والفرق العربية كالأهلي والزمالك المصريان والاتحاد السعودي والمنتخب السوداني ومنتخب سوريا .

والجدير بالذكر أن هذه البطولة قد نالت اعتراف رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) بحضور ممثلو الفيفا بشكل دائم ، كما أن الفرق العالمية تتسابق حتى تحجز لها مكاناً بين الفرق المشاركة .
يتولى مسؤولية النادي مجلس الشرف بنادي الوحده والذي يبلغ عدد أعضاءه ما يقارب المائة ويرأسه سمو الشيخ
سعيد بن زايد أل نهيان رئيس النادي ، ونائبه سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان نائب رئيس النادي ، ويضم مجلس الشرف عدد من سمو الشيوخ و رجال الدولة ورجال الأعمال .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abu-baker.yoo7.com
 
نبذة تاريخية عن نادي الوحدة الإماراتي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عائلة أبوبكر :: منتدى الرياضة بكل أنواعها :: منتدى الكورة والملاعب-
انتقل الى: